UMMA TOKEN INVESTOR

About me

Writer and one day university professor

Translation is not possible.

أتساءل عن مسؤوليتنا في تعريف العالم بالإسلام من ناحيتين الأولى العملية أن نعيش به في بلادنا فلا يكون لدينا استبداد ولا طغيان ولا سرقة لأموال الأمة ولا يكون لدينا استعباد ولا ولاء لغير المؤمنين، وأن نعيش بالإسلام إن سرنا إلى بلاد الكفّار فلم يسلم أهل جنوب شرق آسيا لأنه جاءتهم جيوش الفتح ودخلت دولهم في الإسلام وإنما تجار وعلماء عاشوا بالإسلام وللإسلام فانجذب البشر إليه فدخلوا في دين الله أفواجاً، وما أكثر العربان الذين يذهبون إلى بلاد الغرب اليوم فلا يزيدون الغربيين إلاّ نفوراً من ديننا (في غالبهم)

والمجال الثالث لماذا يتقاعس العلماء وأساتذة الجامعات عن حضور المؤتمرات والندوات ليقولوا للناس شيئاً عن الإسلام ويعيشوا الإسلام حتي يحبهم البشر الآخرون؟ لن أطيل ففي ما أكتبه عن بولندا والمؤتمر الذي حضرته غناء.

https://mazinmotabagani.blogsp....ot.com/2022/05/blog-

Send as a message
Share on my page
Share in the group
Translation is not possible.

أُسّسَت حول العالم منظمات وهيئات ومؤسسات تعنى بدراسة الدين أو الأديان تناقش قضاياها وعلاقة أتباع الأديان بعضهم ببعض. وهذه الهيئات والمؤسسات موجودة في أنحاء العالم. ولمّا كان للغرب السيطرة والسيادة في النواحي الفكرية والحضارية فإنهم بالتالي يشاركون بكثافة في هذه المنظمات. ومن الملاحظ غياب المسلمين عموماً عن هذه النشاطات والمنتديات وبخاصة المؤسسات العلمية التي تنتمي للمملكة العربية السعودية.

https://mazinmotabagani.blogsp....ot.com/2014/04/blog-

Send as a message
Share on my page
Share in the group
Translation is not possible.

العودة من كراكوف إلى وارسو

عندما يكون موعد انطلاق القطار على الخامسة وثلاث وخمسين دقيقة صباحاً وتكون الحقيبة جاهزة وليس أمامك سوى ارتداء الملابس فالأمر لا يحتاج وقتاً طويلاً، ولكن قاتل الله القلق أو قلق السفر وهو ما قصده سيد الخلق صلى الله عليه وسلم: "يدع نومه وفراشه" فوضعت منبه الهاتف على الثالثة وطلبت من الفندق إيقاظي على الرابعة فاستيقظت قبل المنبهين. ولكن من الممكن أن يكون الإنسان جالساً ويغفو حتى تفوته كل المواعيد. وهنا تذكرت عجوزاً كويتية اشتكى ابنها من التأخر عن مواعيده فقالت له قولة حكيمة: "يا وليدي اللي تهمه الصلاة يقوم لها".

https://mazinmotabagani.blogsp....ot.com/2020/05/blog-

طرائف ولطائف من رحلة بولندا
mazinmotabagani.blogspot.com

طرائف ولطائف من رحلة بولندا

      لا تخلو رحلة من الرحلات من لحظات ومفارقات وصعوبات ومن تنغيصات ولكن إذا عظم المطلوب قلّ المساعد، وهل أعظم من طلب العلم. وسأبدأ في هذ...
Send as a message
Share on my page
Share in the group
Translation is not possible.

لا يمكن أن يكون مؤتمر عن الإسلام والسياسة دون ذكر الحركات الإسلامية أو الإسلام السياسي أو سمها ما شئت التي تشكل أو تؤلف (على رأي الدكتور الخراط بخطأ تشكل) بعبعاً أو شبحاً مخيفاً للغرب. وكأن هذه الحركات حيوانات متوحشة لا همّ لها إلاّ أن تنقض على الشعوب الغربية المسكينة المسالمة لتنهش لحمها وتقتلها تيتم أطفالها وترمل نساءها وفي ذلك بلاء عظيم على الغرب. لذلك يكثرون من الحديث عنها وتقسيمها إلى حركات معتدلة وأخرى أقل اعتدالاً وإن كنت موضع حُكم الآخرين عليك فإنما لأنهم يرون أنفسهم أعلى منك لتكون موضع تقويمهم أو تقييمهم. فسمعت مواطناً من فلسطين المحتلة أكرمته إسرائيل أستاذاً في جامعة بن جوريون يقول إن الناس لا يريدون بالإسلام بديلاً فهذا الصوت هو الأقوى بين الفلسطينيين في داخل حدود دولة يهود. ولكن ما يزعجه أن الإسلاميين يقولون (الإسلام هو الحل) وهو أستاذ جامعي أكنّ له الاحترام ولكن لا يليق به أن ينساق وراء تفاهات المستشرقين أو الكتاب أو الباحثين الغربيين. فالإسلام هو الحل ليس مجرد شعار، إنه دستور حياة ونظام ينظم كل صغيرة وكبيرة في حياة المجتمع من سن القوانين لمن شتمك في الطريق أو لمن أخذ ثروتك وثروة البلاد أو لمن خان الأمة أو للعلاقات الدولية،

https://mazinmotabagani.blogsp....ot.com/2020/05/blog-?

من أروقة المؤتمر الاجتماع السياسي وأحداث الشرق الأوسط
mazinmotabagani.blogspot.com

من أروقة المؤتمر الاجتماع السياسي وأحداث الشرق الأوسط

      لم أتمكن من حضور جلسة الافتتاح أو العشاء على النهر الذي لم أره، والسبب أن أوامراً صدرت بتأخير سفري فلبيت راضياً مطيعاً وكلفني تغي...
Send as a message
Share on my page
Share in the group
Translation is not possible.

من مظاهر السياحة في البلد كثرة المقاهي المفتوحة وعلى الرغم من أن المطر قد ينزل في أي وقت فهي مزودة بمظلات ممتازة ولكن ما أن ينزل المطر حتى يفرنقع الناس أي يتفرقوا. والمطر في اليوم السابق لمغادرتي نزل مدة ساعة تقريباً فبدأت الغيوم تتكاثف وبدأ الرعد يقصف بعنف وعنف شديد حتى تخال إن الرعد الذي سمعته في ساعة بقدر ما أسمع من رعد في الرياض مدة سنة كاملة. والحديث عن تصريف المياه أمر قديم مكرر فلا تكاد ترى قطرة ماء باقية في الشوارع بعد نزول كمية كبيرة من المطر.

رأيت عدداً من المتسولين في كراكوف وهم رجال ونساء ولكن للحقيقة أقول لقد كانوا متسولين محترمين قليلي الإلحاح، فإن صمت أو قلت لا ذهبوا، وكلهم تحدثوا بالبولندية عدا متسول واحد كان يتحدث بإنجليزية جيدة.

ومن مظاهر الاهتمام بالسياحة وجود الباعة المتجولين والأسواق المفتوحة للصناعات اليدوية الخفيفة، وما أكثرها. وقد لفت انتباهي أن الملابس التقليدية القديمة ذات الألوان الزاهية التي تشبه الملابس الفلاحية أو البدوية ولكنها في الوقت نفسه تدل على أن ملابس النساء كانت طويلة وقد بدا هذا واضحاً في بعض الدمى التي تباع هنا وهناك. ولمّا كانت السياحة لا تعني النهب والنصب والاستغلال فأعتقد أن البولنديين اكتشفوا هذا فأسعار الحساء على سبيل المثال عشرة زوتات في الشارع أو في المقاهي المفتوحة المرتبطة بمطاعم ولم تزد عن 12 زوتا في الفندق الذي نزلت فيه (ثلاث نجوم) كما أن سمكة تروات بعشرين زوتا سعر معقول جداً

https://mazinmotabagani.blogsp....ot.com/2020/05/3.htm?

Send as a message
Share on my page
Share in the group