Translation is not possible.

التهديد لوجود المسلمين

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

ملاحظة بلال

.

لقد استخدمت إسرائيل كل أداة وحشية على وجه الأرض لهدم المباني في غزة، وقتلت كل من تجده، بما في ذلك الأطفال والمسنين. وبرفقة الدبابات والعربات المدرعة، اجتاحت قطاع غزة بقواتها. ورغم كل هذا، لم تتمكن من تركيع المقاتلين الفلسطينيين. ورغم كل هذا لم تتمكن من تحرير الرهائن بالقوة. لقد اضطرت للتفاوض مع حماس التي قالت إنها لن تنام إذا لم أدمرها. بالنسبة لمراقب بعيد مثلنا، من المدهش حقاً أنه حتى بعد كل هذا القصف والمذابح المتواصلة، فإن إسرائيل تضطر إلى خسارة أي خيار سوى التفاوض.

.

ومع ذلك، فإن الحرب لم تنته بعد. إسرائيل تقسم وتطيع بلسانها المتغطرس المعتاد أنها ستستأنف العمل عندما ينتهي اتفاق وقف إطلاق النار المحدد بأيام. وهي لا تقلق كثيراً من العواقب التي قد تترتب على ذلك، فهي على ثقة من أن صديقتها أمريكا وبعض دول أوروبا الغربية ستقف معها حتى النهاية لاستكمال الإبادة الجماعية التي بدأتها. ولا يوجد دعم مادي ملموس يتوقعه الفلسطينيون من الدول الإفريقية وأميركا اللاتينية والدول الإسلامية التي تقدم لهم الدعم السياسي. إن جميع الدول الإسلامية تقريباً هي مستهلكة للأسلحة وليست منتجة. إنهم مستعدون لحماية أنفسهم بالأسلحة التي يشترونها من "أعدائهم". لذلك لا يمكنك تخويف أي شخص.

.

تغار الدول الإسلامية على بعضها البعض، وتعادي بعضها البعض، بل وتتعاون أحيانًا مع العدو وتؤذي بعضها البعض. هذه مشكلة حقيقية جدا. أعتقد أن الدول الإسلامية يجب أن تقيم وضعها الحالي بعمق. بالطريقة التي يسير بها العالم الآن، أعتقد أن سلامة المسلمين في خطر كبير. وفي كل بلد، يجمع القوميون المؤيدين من خلال وصف المسلمين بالأعداء. ومع تزايد وضوح الاختلافات الأيديولوجية في عالمنا، فمن المحتم أن يكون المسلمون على نفس الجانب. وفي هذه الحالة، إذا كان المسلم غير قادر على الدفاع عن نفسه بقوته، فمن المرجح أن يكون التحدي الذي سيواجهه تحديًا يقصم الظهر. ولذلك ينبغي على الدول الإسلامية أن تفكر بعمق وتضع الخلافات بينها جانباً وتقف صفاً واحداً لحماية وجودها. ولا شك أن الدول الإسلامية إذا توحدت وتكاتفت من أجل بقائها، فإن لديها القدرة على الدفاع عن نفسها. لكن السؤال هو: "هل تم خلق التفاهم الذي يسمح لهم بالوقوف معًا؟" السؤال هو الجواب.

.

إذا قمت بالنقر فوق رابط قناة Telegram الخاصة بنا، فستحصل على مزيد من المعلومات

انقر على رابط Telegram الخاص بنا أدناه لمزيد من المعلومات

t.me/RNZeroFive

t.me/RNZeroFive

t.me/RNZeroFive

Send as a message
Share on my page
Share in the group