Translation is not possible.

[سلاح المقاطعة]

بسم الله،

✪سئل أبا عبد الله عن: الرجل يـبـيع من العدو شيئاً؟

قال: " لا يباع ممن يتقوى على المسلمين " .

[ مسائل الإمام أحمد، رواية إسحاق بن هانئ |ص ١٠٣/ ط. المكتب الإسلامي ]

✪قال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن : « الكافر الحربي لا يُمَكَّن مما يعينه على حرب أهل الإسلام ولو بالميرة والمال ، ونحوه ، والدواب والرواحل ، حتى قال بعضهم بتحريق ما لا يتمكن المسلمون من نقله في دار الحرب من أثاثهم وأمتعتهم ، ومنعهم من الانتفاع به ».

[ الدرر السنيّة (٨/ ٣٤٠) ]

✪قال عبدالرحمن السعدي - في خطبة له في "مجموع خطبه" (ص ١٠٧) حيث يقول: « ومن أعظم الجهاد وأنفعه السعي في تسهيل اقتصاديات المسلمين والتوسعة عليهم في غذائياتهم الضرورية والكمالية، وتوسيع مكاسبهم وتجاراتهم وأعمالهم وعمالهم، كما أن من أنفع الجهاد وأعظمه مقاطعة الأعداء في الصادرات والواردات، فلا يسمح لوارداتهم وتجاراتهم، ولا تفتح لها أسواق المسلمين، ولا يمكنون من جلبها على بلاد المسلمين؛ بل يستغني المسلمون بما عندهم من منتوج بلادهم، ويوردون ما يحتاجونه من البلاد المسالمة. وكذلك لا تصدر لهم منتوجات بلاد المسلمين ولا بضائعهم، وخصوصًا ما فيه تقوية للأعداء كالبترول، فإنه يتعين منع تصديره إليهم.. وكيف يصدر لهم من بلاد المسلمين ما به يستعينون على قتالهم؟؟! فإن تصديره إلى المعتدين ضرر كبير، ومنعه من أكبر الجهاد ونفعه عظيم. فجهاد الأعداء بالمقاطعة التامة لهم من أعظم الجهاد في هذه الأوقات..".

[ https://t.me/Alsarem1]

✪قال ابن أبي شيبة في مصنفه : [مَا يُكْرَهُ أَنْ يُحْمَلَ إِلَى الْعَدُوِّ فَيَتَقَوَّى به ]

حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحِيمِ بْنُ سُلَيْمَانَ، عَنْ أَشْعَثَ، عَنِ الْحَسَنِ قَالَ: «لَا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَحْمِلَ إِلَى عَدُوِّ الْمُسْلِمِينَ طَعَامًا، وَلَا سِلَاحًا يُقَوِّيهِمْ بِهِ عَلَى الْمُسْلِمِينَ، فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ فَهُوَ فَاسِقٌ»

[ المصنف لابن أبي شيبة 33365 ] #مستفاد

وقاطع ما استطعت

https://telegra.ph/%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9-10-18

#islam #gaza

image
Send as a message
Share on my page
Share in the group