Translation is not possible.

لم أكن أعلم أنني سأواجه كل هذا، وحوش وديناصورات منقرضة منذ مئات السنين ومخلوقات غريبة الشكل وحيوانات تتحدث كالبشر ومغامرة كبيرة وأرث رهيبا وكائن عجيب لم أر مثله من قبل.

البداية عندما توفي جدي، كان يوما حزينا علي الجميع، كان جدي أستاذ الفيزياء بجامعة الإسكندرية بمصر، وقدم كثير من الدراسات والأبحاث العلمية عن الثقوب السوداء أهلته لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة الإسكندرية.

عندما كنت صغيرا كان جدي -رحمه الله- يحكى لي كثيرا من القصص الخيالية الرائعة وكانت لديه مكتبة كبيرة. لكني لم أدخل كلية العلوم مثل أبي وجدي بل أحببت الهندسة وأصبحت مهندس كمبيوتر أعمل في إحدى شركات الاتصالات بالإسكندرية، وفي آخر خمس سنوات له في الجامعة كان جدي يقضي معظم وقته في الجراج مع سيارته قديمة الطراز التي ورثها عن أبيه، وكان الجميع يسمع صوت انفجارات وفرقعة مدوية فيركضون سريعا نحو الجراج خشية أن يكون أصابه مكروه لكنهم يرونه بخير عادة عدى بعض الكدمات في وجه وجسده، وعندما كانت جدتي تسأله بخوف:

"ماذا حدث؟"

كان يجيب مبتسما:

"لقد كنت أصلح سيارة أبي"

وكما أخبرتني جدتي كثر الشجار بينهما وفي بعض الأحيان كان جدي ينزل للمبيت في الجراج بجوار السيارة وبعد وفاته أعطتني جدتي صندوقا خشبيا صغيرا وأخبرتني أن جدي تركه لي.

ذهبت إلى غرفتي جلست وفتحت الصندوق الصغير لأجد مجموعة من الأوراق اصفرت قليلا بفعل الدهر ومعها كتيب صغير فتحته لأجد فيه رسومات هندسية لسيارة استنتجت وقتها أنها سيارة جدي.

استغربت كثيرا وتساءلت في نفسي "لماذا يعطيني جدي رسومات هندسية لسيارته؟ وما الذي يريد أن يخبرني به؟"

دال الصندوق وجدت رسالة مكتوب في أعلاها:

رسالة إلى حفيدي العزيز

ورغم فضولي الشديد ألا أنني أعددت لنفسي فنجانا من القهوة وعدت أجلس علي مكتبي داخل غرفتي وأخذت أقرأ رسالة جدي التي تركها لي:

"حفيدي العزيز، أضع بين يديك الآن أرث كبيرا لا يقدر بثمن فأرجو أن تحافظ عليه وأن لا تضيع سنوات تعبي هباء وأن لا تدع أي مخلوق يضع يده عليه، وأنا أعدك يا عزيزي أنك ستجد متعتك فيه كما كنت تجدها في القصص الخيالية التي كنت أقصها عليك وأنت صغير"

استغربت كثيرا من تلك الرسالة فكنت أظن أن جديا سيترك لي أرث من المال لكن بدلا من ذلك يترك لي سيارة قديمة متهالكة والأدهى من ذلك أنه يسميها "أرث"

ولكن مهلا

ما سر هذا الاهتمام الكبير لجدي بهذه السيارة؟

https://www.ismailalex.com/202....3/07/fantasy-stories

#قصص #كتب #كتاباتي #فانتازيا #قصصي #كتاب #رواية #روايات #عصير_الكتب #كتبنا #قراءة #سيد_الخواتم #قصة_قصيرة #قصص_أطفال #روايات_فانتازيا #رواياتي #الهوبيت #تولكين #جيه_كيه_رولينج #هاري_بوتر.

image
Send as a message
Share on my page
Share in the group